تقنية صب القوالب المفقودة


وقت الإصدار:

2020-07-08

تتمثل تقنية صب القوالب المفقودة في صنع قوالب صلبة بنفس هيكل وحجم الأجزاء من البلاستيك الرغوي. بعد الغمس في طلاء لاصق مقاوم للحرارة ، يتم تجفيف الرمال بعد التجفيف ، والاهتزاز وثبات ، ثم صب سائل معدني لجعل المظهر يتعرض للحرارة والتبجيل ، ويتم الحصول على طريقة الصب للأجزاء المعدنية التي تتوافق مع الشكل. هناك ستة أنواع رئيسية من تقنيات صب القوالب المفقودة: 1. تقنية صب قوالب فقدان الضغط تقنية صب قوالب الضغط هي تقنية صب جديدة تجمع بين تقنية صب القوالب المفقودة وتكنولوجيا بلورات تصلب الضغط. وهي عبارة عن صب الضغط مع صندوق الرمل. بعد أن يختفي السائل المعدني المصبوب من تغويز الرغوة ، قم بإغلاق الضغط بسرعة وتمديد الدخول.

تتمثل تقنية صب القوالب المفقودة في صنع قوالب صلبة بنفس هيكل وحجم الأجزاء من البلاستيك الرغوي. بعد الغمس في طلاء لاصق مقاوم للحرارة ، يتم تجفيف الرمال بعد التجفيف ، والاهتزاز وثبات ، ثم صب سائل معدني لجعل المظهر يتعرض للحرارة والتبجيل ، ويتم الحصول على طريقة الصب للأجزاء المعدنية التي تتوافق مع الشكل. هناك ستة أنواع رئيسية من تقنيات صب القوالب المفقودة:

 

1. تكنولوجيا صب الضغط المفقود

 

تقنية صب قوالب الضغط المفقودة هي تقنية صب جديدة تجمع بين تقنية صب القوالب المفقودة وتقنية بلورات تجمد الضغط. وهي عبارة عن صب الضغط مع صندوق الرمل. بعد صب السائل المعدني لجعل الرغوة تغويز تختفي ، قم بإغلاق الضغط بسرعة ، وتمرير الغاز بضغط معين ، طريقة الصب التي تجعل السائل المعدني يصلب ويبلور تحت الضغط. تتمثل ميزة تقنية الصب هذه في أنها يمكن أن تقلل بشكل كبير من عيوب الصب مثل الانكماش والانكماش والثغور في المسبوكات ، وتزيد من كثافة المسبوكات ، وتحسن الخواص الميكانيكية للصب.

 

 

2. تقنية صب القوالب ذات الضغط المنخفض الفراغي

 

تقنية صب القوالب ذات الضغط المنخفض الفراغي هي تقنية صب جديدة تم تطويرها من خلال الجمع بين طريقة صب نموذج فقدان الضغط السلبي وطريقة صب الضغط المنخفض المضاد للجاذبية. تتمثل خصائص تقنية صب القوالب ذات الضغط المنخفض الفراغي في: الجمع بين المزايا التقنية لصب الضغط المنخفض وصب القوالب المفقودة بالفراغ ، وإكمال عملية الشحن تحت ضغط هواء يمكن التحكم فيه ، مما يحسن بشكل كبير من قدرة الصب والشحن للسبائك ؛ بالمقارنة مع الصب بالقالب ، الاستثمار في المعدات صغير ، وانخفاض تكلفة المسبوكات ، ويمكن تعزيز المعالجة الحرارية للمسبوكات ؛ بالمقارنة مع الصب الرملي ، فإن المسبوكات لها دقة عالية ، وخشونة سطحية منخفضة ، وإنتاجية عالية ، وأداء جيد ؛ تحت تأثير الجاذبية المضادة ، يصبح المنفذ المستقيم قناة تكملة مختصرة ، وفقدان درجة حرارة الصب صغير ، والسبائك السائلة تحت ضغط يمكن التحكم فيه ، ونظام الصب لمسبوكات السبائك بسيط وفعال ، معدل المنتج النهائي مرتفع والأنسجة كثيفة ؛ درجة حرارة الصب للصب المنخفض الضغط الفراغي منخفضة ، وهي مناسبة لمجموعة متنوعة من السبائك غير الحديدية.

 

3. الاهتزاز تكنولوجيا صب الشمع المفقود

 

تتمثل تقنية صب قوالب فقدان الاهتزاز في تطبيق اهتزاز معين بتردد وسعة معينة أثناء عملية صب القالب المفقود ، بحيث يتم تصلب الصب تحت تأثير مجال الاهتزاز. نظرًا لأن الصب وتصلب القالب المفقود يطبق وقت معين على المحلول المعدني أثناء عملية الصب ، الاهتزاز ، قوة الاهتزاز تجعل الطور السائل والمرحلة الصلبة حركة نسبية ، وتكسر الفروع البلورية. قم بزيادة اللب البلوري الداخلي للطور السائل ، بحيث يتم تحسين نسيج التصلب النهائي ، وتحسين التجديد ، وتحسين الخواص الميكانيكية. تستخدم هذه التقنية طاولة اهتزاز مضغوطة جاهزة في صب القالب المفقود. من خلال الاهتزاز الميكانيكي الناتج عن محرك الاهتزاز ، يمكن للسائل المعدني أن ينقلب تحت تحفيز الطاقة لتحقيق الغرض من تحسين التنظيم. إنها طريقة سهلة التشغيل ومنخفضة التكلفة وخالية من التلوث البيئي.

 

4. تقنية صب القوالب المفقودة شبه الصلبة

 

تقنية صب القوالب شبه الصلبة هي تقنية صب جديدة تجمع بين تقنية صب القوالب المفقودة وتقنية الحالة شبه الصلبة. نظرًا لأن خصائص هذه العملية هي التحكم في النسبة النسبية للمراحل الصلبة السائلة ، فإنها تسمى أيضًا التحول الذي يتحكم في تشكيل شبه الحالة الصلبة. يمكن لهذه التقنية تحسين كثافة المسبوكات ، وتقليل الانحراف ، وتحسين دقة الحجم وأداء المسبوكات.

 

5. إزالة تقنية الصب من نوع القذيفة المفقودة

 

تقنية صب القذيفة المفقودة هي طريقة صب جديدة تجمع بين تقنية الصب المصهور وصب العارضة المفقودة. تتمثل الطريقة في طلاء سطح اللدائن الرغوية المصنوعة من قوالب الرغوة بنفس شكل الأجزاء بعدة طبقات من المواد المقاومة للحرارة. وبعد أن تصلب وتجف ، يتم حرق وتبخر مظهر الرغوة فيه لتشكيل القشرة ، بعد التحميص ، ثم الصب ، طريقة جديدة للصب الدقيق للحصول على مصبوبات عالية الدقة. يتميز بخصائص الحجم الكبير والدقة العالية في صب القوالب المفقودة ، كما يتميز بمزايا دقة وقوة القشور في الصب الدقيق للقالب المصهور. بالمقارنة مع صب قوالب الذوبان العادي ، فإن خصائصه هي أن تكلفة قوالب البلاستيك الرغوي منخفضة ، ومزيج مناسب من التصاق المظهر ، ويسهل اختفاء التغويز. وهو يتغلب على مشكلة تشوه قوالب الذوبان التي يسببها من السهل تليين قوالب الصب ، ويمكن أن ينتج مصبوبات متنوعة من السبائك المعقدة بأحجام أكبر

 

6. تقنية الصب المعلقة المفقودة

 

تقنية الصب المعلقة للتخلص من القوالب المفقودة هي نوع جديد من تقنية الصب العملية التي تجمع بين عملية صب القوالب المفقودة والصب المعلق. عملية التكنولوجيا هي أنه بعد صب السائل المعدني في الصب ، يتم تغويز اللدائن الرغوية ، وتخلط مع عامل معلق في نموذج الصابورة (أو ضع المعلق في موضع معين ، أو قم بعمل معلق مع EPS في رغوة)) تفاعل تجسيد مع السائل المعدني لتحسين إجمالي (أو جزء) من المسبك الأداء التنظيمي.

 

نظرًا لخصائص التكلفة المنخفضة والدقة العالية والتصميم المرن والنظافة وحماية البيئة والمسبوكات المعقدة ، فهي تتماشى مع الاتجاه العام لتطوير تكنولوجيا الصب في القرن الجديد ولها آفاق تطوير واسعة.